الاعلانات

حسابي اضافة اعلان

شركة مكافحة الجراد المدينة المنورة - [0544142976]

المواصفات

السعر

  • السعر

    على السوم

  • حالة السعر

    على السوم

1 / 3
Caption Text
2 / 3
Caption Two
2 / 3
Caption Two

تفاصيل الاعلان

مكافحة الجراد
رش المبيدات بواسطة الطائرات والمرشات المختلفة.
القضاء على الحشرات حديثة الفقس وحرقها في خنادق تحفر خصيصاً لذلك.
استخدام الطريقة البيولوجية وذلك باستخدام فطر الميتاريزيوم Metarhizium (على شكل زيوت ترش من الطائرات) تصيب الجدار الخارجي للحشرة، وتخترق تجويف جسم الحشرة فيتسبب الفطر في موت الجرادة خلال (2 - 12) أيام، ومن مميزات هذا الفطر أنه ينتقل من حشرة إلى أخرى سريعاً، ولا يؤذي النباتات والحيوانات والحشرات الأخرى في المنطقة كما تفعل الطرق الكيماوية.
تتركز تقنيات مكافحة الجراد حالياً على استخدام المبيدات بدلاً من الأساليب القديمة التي كانت تعتمد على أسلوب الإخافة أو الإحراق في الخنادق· إن المبيدات المستخدمة حالياً من الأنواع ذات التأثير القاتل بالملامسة، حيث تقتل الحشرة بمجرد ملامستها لقطرات المبيد بشكل مباشر أو عن طريق ملامسة النباتات المرشوشة أو بابتلاع أوراق النبات المرشوشة· هناك مبيد الميتاريزيم الذي حقق نجاحاً في المكافحة الفعالة للجراد أو النطاطات· من الضروري استخدام الرش الجوي في المناطق المصابة على نطاق واسع·

غرائب الشعوب مع الجراد
كان أهل جزيرة العرب القدماء إذا هجم عليهم الجراد قاموا بقتله لأكله وذلك بفصل الرأس والأجنحة والأرجل ثم يشمس حتى يجف وأخيرًا يتم بشره على حليب الأبقار أو الماعز للشربة، ولقد ذكر هيرودوت هذه القصة في كتابه التاريخ في الجزء الخامس المخصص بليبيا وقبائلها وعاداتها وتقاليدها.

ولقد ظل هذا الأمر حتى ثلاثينات القرن الماضي فلقد كان يقلى بدون زيت ولكن ليس كل نوع من الجراد بل الذي يصل طوله من (10 سنتيمتر) فما فوق.

في تشاد وعند بعض القبائل البدوية يعتبرون الجراد لعنة من الله ولهذا يختبئون بعيداً عن هجوم الجراد.

وفي نجد قديما يوضع الجراد في ماء مغلي مع الملح، ثم يجفف، وينشر، وإذا كانت الكمية المجففة زائدة عن الحاجة فيوضع في الأكياس، ويباع، أو يدخر، أما طريقة تناوله فيقطع الرأس، والجناحين، والرجلين، وتسمى بـ" القصاميل"، تطحن، ثم تؤكل مع التمر، ويوضع للجراد مشكاكاً خاصاً، حيث ينظم في قضيب من الحديد، أو في خيط قوي، وينظم به عدد من الجراد، عن طريق وخزها في صدرها، ثم تشوى على النار، فتؤكليتوالد الجراد الذي يغير علي مصر والدول المجاورة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ثلاث مناطق هي: الأولى: شرق السودان واريتريا والحبشة، والثانية: غرب السودان وشمال أفريقيا وبعض جهات الصحراء الليبية، والثالثة: بعض وديان اليمن والمملكة العربية السعودية.

ويبدأ تكاثر الجراد الذي يهاجر لمصر في أماكن توالده وهي شرق السودان واريتريا والحبشة أثناء فصل الأمطار في يوليو وأغسطس ويهاجر عادة في الخريف وأوائل الشتاء إلى ساحل البحر الأحمر القريب من أماكن توالده وهناك يتزاوج ويتناسل ثم تعود سلالته إلى أماكنها الأصلية أو يتكون منها أسراب البحر الأحمر في الربيع إلى اليمن والمملكة العربية السعودية وإيران وفي بعض السنين بدلًا من هجره أفراد الجراد من أماكن توالدها إلى ساحل البحر الأحمر تطير شمالًا إلى دول الشرق الأوسط ومصر حيث تتكاثر ثم تعود سلالتها جنوبًا بعد ذلك وهذه الأسراب الأتية من أماكن التوالد إما أن تكون بالغة أو على وشك البلوغ.

أثناء التوالد يتزاوج الجراد فيتم الإخصاب داخل الجهاز التناسلي للأنثى. تضع الأنثى بعد ذلك بيضًا ينفقس بعد بضعة أيام فتخرج منه يرقات. تنمو اليرقة بالزيادة في الكتلة والطول وتتحول تدريجيًا إلى بالغة بظهور الأجنحة والزبانات. غير أن النمو في الطول لا يحدث إلا خلال فترة الانسلاخ نظرًا لوجود درع صلب يكسو جسم اليرقة ويحول دون نموها في الطول. تحدث عند الجراد عدة انسلاخات وتفصل كل فترة انسلاخية بين مرحلتين يزداد خلالها الجراد في الكتلة ويتوقف النمو في طول. وهكذا ينمو الجراد خلال عدة انسلاخات بشكل غير متواصل يسمى هذا النوع من النمو بنمو غير متواصل (croissance discontinue) ونصادفه عند مفصليات الأرجل والعنكبوتيات والحشرات والقشريات

رابط مختصر للاعلان
https://www.elmtnakl.com/go/?p=903

التعليقات والسومات